U3F1ZWV6ZTI1NDI4NjY1Mzk0OTY1X0ZyZWUxNjA0MjYwMDk2OTY1Mw==

سبع طرق فعالة تجعل الطفل يحب القراءة



سبع طرق فعالة تجعل الطفل يحب القراءة


متابعي موقع راية التعليم أهلا بكم

يسرنا أن نقدم لكم في هذه المقالة سبع طرق فعالة تجعل الطفل يحب القراءة  ، نرجو أن تستفيدوا من المقالة و أن تعجبكم .






سبع طرق فعالة تجعل الطفل يحب القراءة

مرحباً بكم في موقع راية التعليم، نقدم لكم في هذه المقالة طرق مفيدة لجعل الطفل يحب القراءة مبكراً ويتعود عليها.
v               أولاً قراءة قصة قصيرة قبل النوم، يفضل أن يقوم أحد الوالدين بقراءة قصة للطفل قبل النوم على الأقل ثلاث مرات بالأسبوع ، لتنمية خياله وإثراء رصيده اللغوي
v               ثانياً تخصيص مكان للقراءة في البيت، من الرائع أن يكون هناك ركن هادئ فيه مكتبة صغيرة متنوعة للعائلة، وجميل أن يخصص مكان فيها لكتب الطفل في متناول يده، يسهل عليه أمر إيجاد كتاب يحب قراءته متى شاء.
v               ثالثاً المثال الحي، لا تتوقعا من طفلكما أن يحب القراءة من تلقاء نفسه، كونا نموذجا له، لأنه عندما ينشأ الطفل وحوله ولي يجلس ليقرأ سيقلده دون وعي، ثم سيحتذي به عن قناعة.
v               رابعاً اختيار الكتب معا، بمعنى يجب اصطحاب الطفل لاختيار الكتاب الذي يريد قراءته ، طبعا مع مراعاة سنه، فهذا يجعله يتحمس للقراءة أكثر.
v               خامساً التدرج،  بمعنى تقديم الكتاب المناسب في العمر والمستوى المناسب للطفل، بدءا بالقصص المصورة في عمر الثلاث أو أربع سنوات، إلى القصص القصيرة ثم القصص المطولة وهكذا.
v               سادساً الوضوح، يجب مساعدة الطفل على فهم ما يقرأه وشرحه له بطريقة مبسطة، والإجابة على أسئلته حول ما قرأه.
v               سابعاً الصرامة ، يجب أن لا يتعود الطفل على استعمال الهاتف أو الحاسوب و التلفاز في أي وقت، يجب تحديد وقت لكل شيء، حتى يستطيع الطفل قراءة كتاب، يستحسن إطفاء التلفاز وعدم ترك الهاتف النقال بحوزته طول الوقت.
وأخيراً يجب على الوالدين دائماً تنمية قدرات الطفل و مساعدته على التعلم .
شاركنا برأيك في تعليق، وشارك المقال مع أصدقائك.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق