تعليم الطفل الكتابة في عمر أربعة سنوات

راية التعليم
الصفحة الرئيسية


تعليم الطفل الكتابة في عمر أربعة سنوات

متابعي موقع راية التعليم أهلا بكم

يسرنا أن نقدم لكم في هذه المقالة كيفية تعليم الطفل الكتابة في عمر أربعة سنوات  ، نرجو أن تستفيدوا من المقالة و أن تعجبكم .






تعليم الطفل الكتابة في عمر أربعة سنوات

تجدون في هذا المقال أفضل الطرق المبتكرة لتعليم الطفل الكتابة في سن مبكرة
يقع على عاتق الولي جزء كبير من مسؤولية تعليم الطفل الحروف والكلمات و الأرقام قبل تسجيل الطفل في القسم التحضيري.
نساعدك في هذه المقالة بأهم الخطوات للقيام بذلك
v               أولاً تعلم نطق الحروف، ننصح بتعليق ورقة بها كل الحروف ورسومات أشياء تبدأ أسماءها بنفس الحرف على مرأى من الطفل و تقرأيها له كلما طلب منك ذلك، تكررين الحرف والكلمة التي تبدأ بذلك الحرف، وراقبي طريقة نطقه باستمرار و صححيها ولا تضجري.
v               ثانياً تعليم نطق كل حرف بجميع حركاته وكتابته، هنا تحتاجين لكراس الخط، وتخصصي صفحة لكل حرف تكتبين في بداية كل سطر الحرف مع حركة، ضمة، كسرة، فتحة ، تنوين، مد، ،، الخ ويكرر الطفل كل حرف كما كتبته بالشكل في نفس السطر.
v               ثالثاً تعلم العد حتى 10 وكتابة الأرقام ، لكل رقم خصصي يوم ، علميه كتابته و أعطيه أمثلة عن قيمته في الواقع، مثلاً الرقم إثنان يكتب هكذا 2 ومثلا وتشيري لحبيتين من الحلوى، وتخبريه أن هذه 2 من الحلوى ، وهكذا، واكتفي بتعليمه من 1 إلى 9.
v               رابعاً تعلم كتابة ونطق الكلمات، بعد التأكد من معرفة الطفل للحروف بحركاتها جيدا، وحسن استجابته عندما تطبين من كتابة حرف معين بالشكل لوحده أي دون وجود كتابتك ، هنا نبدأ بالكلمات البسيطة المشكلة من حرفين ثم من ثلاثة حروف، تبدأي بتعليمه طريقة كتابتها  ثم منحه فرصة تقليدك وبعد ذلك كتابتها لوحده بإملائها عليه. وهنا تشرحي له مجددا طرق كتابة كل حرف في أول الكلمة أو في وسطها أو في آخرها فقط بكلمات ذات ثلاثة حروف. وهذا يكفي في هذا العمر وقبل الدخول المدرسي.
نسعد بتعليقك على المقال ومشاركته مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.





google-playkhamsatmostaqltradent